Get Adobe Flash player

Social Media

FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksPinterest

نشأة الجماعة

"وأما أنت يا إنسـان اللــه فاهرب من هذا واتبع البـر والتقوى والإيمان والمـحبة والصـبر والوداعة ... أوصيك أمام الله أن تحفظ الوصية بلا دنس ولا لوم إلى ظهور ربنا يسوع" (1 تي6 : 11-14 ) .
+ إن البتولية الكاملة هي حب كامل للرب وعمل دائب في خدمته ، هي حياة إيمان ثابت ورجاء شديد في خلاص النفوس وهي حياة محبة قلبية وشهادة له في العمل الصالح . والمتبتل يسلك بإيمان وتقوى ، يخدم ويفنى في الخدمة بفرح وانطلاق . وللإنسان البتول بعدان في حياته بعد رأسي داخلي إذ تتركز مشاعره في محبة الله وحده مكرسة له متحفظة من أي تدخل عالمي فيها ، وبعد أفقي هو العمل من أجل محبة الله .
البعد الرأسي يحفظ قلبه مكرسا لًله في قداسة وتعفف والبعد الأفقي يحفظ طريقه في الخدمة الإيجابية الأمينة ذات الهدف الواحد الذي هو خلاص النفوس ومن هنا بدأت جماعة بنات مريم بني سويف سنة 1965

النظام اليومي

نظامنا اليومي يبدأ بالتسبحة اليومية الساعة الرابعة و45 دقيقة صباحاً ويعقبها قداس يومياً على مدار السنة .
كما توجد صلوات الشركة اليومية الساعة 7 مساءاً .
وتوجد حصص لحفظ التسبحة والألحان ومواعيد محددة لدراسة الكتاب .
ويوجد نظام وشروط خاصة بالأخت طالبة التكريس .

وتخدم الأخت في مجالات متعددة مثل :

خدمة كبار السن والمقعدين التي بدأت عام 1978 م ، وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة التي بدأت في عام 1984م ، وفي مجال الحضانات وخدمة الطفولة ، والمدارس ، وبيوت الطالبات المغتربات ، ومجال التنمية ، والمشغل ، وخدمة التكنولوجيا والمعلومات.

 كما تتلقى الأخت دراسات تخصصية في مجالات الخدمة المختلفة:
دورات تدريبية في رعاية المسنين ، خدمة المعاقين ذهنياً ، الإسعافات الأولية ، تدريب حضانات وخدمة الطفولة ودورات تدريبية في اللغات والكمبيوتر لاحتياجات الخدمة .

رسامة مكرسات:

+ رسامة مكرسات بنات مريم بني سويف بيد صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال في 17 / 3 / 2011